لقد حذر الله من التنازع وبين أنه طريق الفشل، فقال: {وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ} صدق الله العظيم (46) سورة الأنفال.

الاثنين، 13 مايو 2013

الرميد : الكتاب العموميين لا علاقة لهم بوزارة العدل والحريات

صرح الرميد وزير العدل والحريات اليوم بالبرلمان بأن الكتاب العموميين لا علاقة لهم بوزارته ؟!، ودلك جوابا على سؤال شفوي تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب خلال جلسة الأسئلة الشفوية رقم 37 بتاريخ 13-05-2013 ، يتعلق بضرورة تقنين مهنة الكتاب العموميين ، ...

إليكم فيديو الجواب ، ولكم التعليق 


الخميس، 2 مايو 2013

الكاتب الجهوي لنقابة الإتحاد الوطني للشغل بالجهة الشرقية يطالب وزير العدل برفع الحيف عن الكتاب العموميين


بقلم  : محمد لعماري 

طالب الكاتب الجهوي للجناح النقابي لحزب العدالة والتنمية " نقابة الإتحاد الوطنية للشغل" بجهة الشرق ، خلال كلمته التي ألقاها بالمهرجان الخطابي بساحة سيدي عبد الوهاب بمدينة وجدة ، والذي أقيم عقب المسيرة التي نظمتها نقابته بمناسبة فاتح ماي ، من مصطفى الرميد وزير العدل والحريات  الاهتمام بفئة الكتاب العموميين وهيئتهم والإنصات لمطالبهم وتعويضهم عن الإقصاء الذي لحقهم لفائدة فئات أخرى بموجب مدونة الحقوق العينية ، إما بالإدماج أو بسن قانون منظم للمهنة.
كما أشار إلى الخدمات الجليلة التي قدمها الكتاب العموميين مند فجر الاستقلال للبلاد  ، وطالب من الجميع التضامن مع مهنيي القطاع ومساندتهم في المطالبة بحقوقهم المشروعة ، مرحبا بمشاركتهم مع نقابته . 
ونشير إلى أنه ورفعت خلال المسيرة الكبيرة من ناحية العدد  المنظمة من طرف النقابة المذكورة عدة شعارات تندد بالتهميش والإقصاء الذي لحق مهني الكتابة العمومية بعد صدور قانون الحقوق العينية 8/39 خاصة المادة الرابعة منه ، كما لقيت مشاركة الكتاب العموميين في هدا الاحتفال العمالي اهتمام وفضول عدد من وسائل الإعلام الوطنية والجهوية ، ولقيت ترحيبا خاصا وكبير من طرف القطاعات الأخرى ومسؤولي النقابة بالجهة . 

ألبوم مصور 

















الكتاب العموميين بجرسيف يحتفلون بفاتح ماي بمدينة وجدة


تغطية : محمد لعماري 
جريدة كرسيف 24



شارك الكتاب العموميين بجرسيف منخرطوا الهيئة الوطنية للكتاب العموميين م ع ت ت بالمغرب في إطار تنسيقية فروع الهيئة بالمنطقة الشرقية ، في الاحتفال باليوم العالمي للشغل بمدينة وجدة ، إلى جانب الطبقة الشغيلة والقطاعات المنضوية تحت لواء نقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب.
ورفعت خلال المسيرة المنظمة من طرف النقابة المذكورة عدة شعارات تندد بالتهميش والإقصاء الذي لحق مهني الكتابة العمومية بعد صدور قانون الحقوق العينية 8/39 خاصة المادة الرابعة منه ، كما لقيت مشاركة الكتاب العموميين في هدا الاحتفال العمالي اهتمام وفضول عدد من وسائل الإعلام ....

مشاركة المكتب الإقليمي بالصويرة باحتفالات فاتح ماي

شارك زملائنا في المكتب الإقليمي للهيئة بالصويرة في الإحتفال بفاتح ماي ، الى جانب الطبقة الشغيلة والقطاعات الأخرى المنضوية تحت لواء نقابة الإتحاد الوطني للشغل ، كما قاموا بتوزيع بيان صادر عن مكتبهم المحلي على المشاركين بالمسيرة العمالية .

البيان :