لقد حذر الله من التنازع وبين أنه طريق الفشل، فقال: {وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ} صدق الله العظيم (46) سورة الأنفال.

الاثنين، 1 أبريل 2013

رسالة من كاتب عمومي من مدينة أصيلة

توصلنا برسالة من زميل لنا بشمال المغرب قصد النشر ، ننشرها كما وردت علينا .
-----------------------------------------------------------

من / مصطفى مرزاق كاتب عمومي من مدينة اصيلة ومتقاعد من وزارة العدل
رقم الهاتف 97 60 51 45 06

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد شافع امته ليوم البعث والحشر.
 وبعد ،
 فعلاقة بموضوع حرماننا من كتابة العقود العرفية التابثة التاريخ ولنقل الملكية والتي تقرر الغاء وحرمان كل الكتاب العموميين الفضلاء والذين يقومون بعملهم بكفاءة عالية جدا جدا، وعن جدارة واستحقاق بكل ما تحمل الكلمة من معنى ،  الذين ينتمون لهذا الوطن الشريف والعزيز وعددهم يفوق 70.000 كاتب وكاتبة وكل واحد منهم له كم من الابناء والمصاريف التابعة من ماء وكهرباء وغلاء المعيشة : اجيبونا كيف يعيش هذا الاخير الذي حرم من رزقه ظلما وعدوانا من السلطات العليا وبقرار الجائر رقم 39/08 المنشور بالجريدة الرسمية والقاضي غيابا بحرماننا وحرمان اخواننا واخواتنا الكتاب والكاتبات المنتشرين بمملكتنا الشريفة اعزها الله وادام عزها واعز مولانا امير المومنين نصره الله وحفظه من شر اعدائه وحفظ الاسرة العلوية الشريفة كما حفظ الله الذكر الحكيم ، لذا ، وبكل الحاح شديد وشديد جدا اناشد الجهات المسؤولة عن هذا العمل اللاشرعي واللاانساني بكل المقاييس في حق هؤلاء البؤساء الذي يقومون باسداء خدمات جليلة للمواطنين ولذوي الدخل المحدود جدا.. اجيبونا اجيبونا كيف سنعيش حيث ان هذا القرار من القنبلة النووية ومثل السرطان المنتشر في العالم، حيث اصبنا بخيبة امل شديدة وشديدة وشديدة جدا.. بصدور هذا القرار الجائر المشؤوم بكل ما تحمل الكلمة من معنى ، علينا ظلما وعدوانا وعلى اسرنا حيث نحن في ظل دولة الحق والقانون وليس هنا مساوات بين ذا وذا ( كما قال المثل المأثور اعطيت الغنم للذئب يرعاها ) اهذا ما تريدون لكوننا تعرضنا للمحاربة بدون هوادة من طرف هيئة العدول وكذا الموثقين الذي صدر في حكم احكام قضائية بشتى الانواع التزوير والتدليس والنصب والاحتيال من الابرياء . لهذا نناشد جميع اخواننا الكرامالكتاب والكاتبات العموميين والعموميات بشمال المغرب ان يرفعوا ايديهم للعلي القدير وبالدعوات لمولانا واميرنا جلالة الملك محمد السادس حفظه الله واعز امره وحفظ كافة اسرته الملكية الشريفة ويهدي الله المسؤولين بتغيير هذا القرار الجائر والمشؤوم علينا وعلى اسرنا والذي اصبحنا به علة على اسرنا بدلا ان كنا نعولهم . ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، كما اشكر جزيل الشكر هذا الموقع الكريم الذي فسح لنا المجال للتعبير والدفاع عن انفسنا ومعاناتنا المستمرة من صدور هذا القرار الجائر علينا بكل المقاييس حيث تأزمنا نفسيا بشكل ملحوظ وملفت للنظر لكوننا قمنا بتشغيل انفسنا ذاتيا بدون مساندة اي جهة من الجهات ،كيفما كانت  .
 وفي انتظار الفرج الذي ننتظره بكل شوق شديد وشديد جدا.. ان يحن علينا الله وعلى عباده اجمعين والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، اخوكم ( م م اصيلة)

هناك تعليق واحد:


  1. اصيلـــــــــة المدينة المهمشة وتعرف ترديا اجتماعيا واقتصاديا بشكل رهيب وزاد تأزمها بصدور هذا القانون المشؤوم.
    بسم الله الرحمن الرحيم


    بمناسبة ردكم وتشكركم لنا عن تلك الرسالة التي وجهناها على هذا الموقع الجميل والجميل جدا تحت اشراف صديقي واخي الوفي ومساندي في هذه المهنة الشريفة التي لم تبق لنا منها سوى كلمة كاتب عمومي معلقة ومزينة لنا جدران مكتبنا بسبب صدور هذا القانون المشؤوم مثل السرطان والذي مازال مستبدا.
    ولهذا اخواني واخواتي الكتاب والكاتبات وكل من ساندنا ومازال يساندنا بتمنياتنا لكم التوفيق في عملكم المقدس هذا ولجميع الهيئات الموقرة الذي بدورها قامت بتنديدنا بجميع ما تستوفر عليه من حقوق مشروعة .
    لذا نريد من اخواننا الكرام الصبر ورفع اياديهم للعلي القدير الذي لا ينسى عبده المظلوم ، لكونه يمهل ولا يهمل كما اشكركم جزيل الشكر من اعماق قلبنا واكرر امتناني لكم بالوقوف امام وضد هذا السرطان الذي استفزنا وهي المادة 4 من قانون 08/39 المشؤوم والجائر بكل المقاييس .
    كيف يعقل لدولتنا هاته ان تقبل هذه المادة السامة ونحن في ظل دولة الحق والقانون تحت الرعاية السامية لمولانا صاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله .
    وكيف لهذه الحكومة الجريئة التي لم نر منها سوى ادنى واخبث الاشياء المملة حكومة الكرافاطة والكوستيمات والنميمة داخل مجالسهم - - وتمثيل المسرحيات في مجالسهم ندواتهم المملة بدون اي فائدة لصالح العام .

    بهذا نتولى الله العلي القدير ان يعيننا بالصبر والتقوى ويغلبنا على من عدانا
    اخوكم مصطفى مرزاق كاتب عمومي ونائبه الشريف كريم قرقري رقم الهاتف 0645516097

    ردحذف

أضف تعليقا