لقد حذر الله من التنازع وبين أنه طريق الفشل، فقال: {وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ} صدق الله العظيم (46) سورة الأنفال.

الاثنين، 22 أبريل 2013

الكتاب العموميين بالجهة الشرقية يقررون الاحتفال بفاتح ماي بمدينة وجدة

في إطار توحيد الصفوف والنضال وتبادل وجهات النظر ، عقدت مكاتب فروع الجهة الشرقية للهيئة الوطنية للكتاب العموميين م ع ت ت بالمغرب ، إجتماعها الجهوي الثالث بمدينة الناظور يومه الأحد 21/04/2013 ، بحضور ممثلين عن كل فرع ، تدارسوا من خلاله مجموعة من القضايا المرتبطة بقطاع الكتابة العموميية ، وتقييم لنتائج نضالات المهنيين داخل إطارهم جمعية الوطنية للكتاب العموميين ، كما أن جواب السيد وزير العدل والحريات  بالبرلمان على سؤال شفوي تقدم به أحد نواب فريق حزبه حول مصير مهنة توثيق العقود الثابتة التاريخ ، أخد حيزا مهما من النقاش داخل الاجتماع ، اضافة الى مصادقة المجتمعين على مسودة مشروع البرنامج النضالي الدي تم تكليف الجهة الشرقية بإعداده ، وتكليف لجنة تنظيمية واعلامية للإعداد لمشاركة فروع الجهة في احتفالات فاتح ماي الدي تقرر أن ينظم بمدينة وجدة عاصمة الشرق . 
واختتم الاجتماع باصدار بيان باسم هده الفروع . 




هناك 6 تعليقات:

  1. المصطفى المصدوقي23 أبريل 2013 في 9:39 ص

    الله الموفق للصواب وانتمى لكل الإخوان التوفيق والسداد ونبذ التفرقة بين المهنيين .ام عن الإنشاقات ولكن بسبب حالات التنافي كان لا بد من ذلك . .
    وعليه فإن الجمعية المهنية لوكلاء الأعمال والكتاب العموميين بجهة الرباط سلا زمور زعير سنتطم ندوة جهوية بمشاركة مجموعة من الفاعلين الجمعويين وكذا كل من يرغب في ذلك ستوجه الدعوة إلى كل من السيد عبد السلام بنعسيد والسيد خالد حسني ومحمد العراقي ؛ محمد بوزيد ؛ محمد بلحاج ؛ محمد الزيري ؛حميد الفائز ؛ محمد القادري ؛ محمد لعماري ؛ الحسن داكر ؛ عبد الرحيم حنامي ......... من أجل تدارس إمكانية أن يصبح الكاتب العمومي وكيلا للأعمال وإيجاد بعض الحلول لمشاكل يعاني منها مجموعة من الكتاب العموميين ووكلاء الأعمال وتأكيد عدم تنافي المهنتين وستكون الدعوة عامة وبتغطية إعلامية وازنة .

    ردحذف
  2. سر نجاحكم يكون إن شاء الله باستعمال الآليات الديمقراطية بدلا من الاستبداد و الأساليب الروتينية التي كانت تستعمل بالأحزاب السياسية المتآكلة
    و أنا من بين الذين صوتوا لفائدة التقرير المالي لا لشيء سوى أنني أريد السعي قدما بدلا من العرقلة و قبوله بما ينطوي عليه من العلل .
    التدبير المالي لأي جمعية هو أولا علم و معرفة مكتسبة لما يشكل من خطورة على المسؤولين على التدبير المالي
    و قد سبق لي أن نصحت الإخوان أن ليس هناك مكان للعشوائية في الصرف و وجهتهم إلى المساطر المتبعة في أوجه الصرف و مبرراته و الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها
    التصرف في المال يبدأ من
    1) وضع خطة و برنامج صادر عن المجلس الوطني بالصفة التقريرية التي يملكها تبعا لأدبيات و أخلاقيات الهيئة المستدة من المؤتمر
    2) الصرف بقرار ثاني من المجلس الإداري الوطني بالصفة الإدارية
    3) مبررات الصرف ضرورية
    4) اللأثر أما يسمى ب : traçabilité
    5 ) الاستعانة بخبير
    6) الافتحاص المالي
    و السلام

    ردحذف
  3. المصطفى المصدوقي23 أبريل 2013 في 1:02 م

    كل الشكر للأخ حافظ بوهال

    ردحذف
  4. حداري من بعض اخطاء ولو إملائية مثل جمعية الهيئة الوطنية لمحرري العقود الثباتة التاريخ بالمغرب

    ردحذف
  5. مصطفى مرزاق كاتب عمومي من مدينة أصيلة23 أبريل 2013 في 8:03 م

    من مصطفى مرزاق كاتب عمومي من مدينة أصيلة اصالة عن نفسه ونيابة عن باقي الكتاب العموميين الفضلاء بربوع المملكة المغربية الشريفة

    تحية نضالية لجميع الكتاب والكاتبات العموميين المحترمين ولجميع من يقرأ هذا البيان الاستنكاري وتحية بروح نضالية لجميع جنود الخفاء ومسيري هذا الموقع الجليل اعانكم الله على عملكم النبيل ومسيرتكم المقدسة لتبيين البراهين ومعانات الشعب المغربي العزيز والشريف والغيور على مواطنة ورايته وملكه .
    حيث تبين لنا من جراء خطاب معالي الوزير مصطفى الرميد والذي دمر ومازال مستبدا برأيه هذا الفضيع والظالم بكل ما تحمل الكلمة من معنى وجوهرا.. للشعب المغربي الكريم ولباقة الكتاب والكاتبات العموميين الذي يسميهم هو حسب ما استنبرناه وحللناه بمفهومنا اننا حسب نظريته الا بهشاشة ، لماذا لا يذكر بصفة نهائية قانون الالتزامات والعقود من ظهير الملكي الشريف 11/8/95 والفصول 425 الى متم فصل 442 الذي جاء في مضمونه بان الورقة العرفية ثابتة التاريخ لها نفس قوة القانونية للورقة الرسمية ولماذا لم يذكر افعال موثق برشيد الذي اختلس وخان الامانة واحيل على النيابة العامة والموثق بالرباط الذي اتهم بالنصب والاحتيال وخيانة الامانة وموثق آخر صدر في حقه حكما قضائيا بثمان سنوات من اجل نصب واحتيال وخيانة الامانة وكذا الموثق الذي استولى على اموال العشرات من الضحايا وفر الى خارج ارض الوطن وماذا يقول عن هذا الكلام ، بذلك نعتز ونشكر جميع الرؤساء الاحزاب الذين قاموا بمساعدتنا وذلك ولو بكلمة حلوة وموضوعية في حقنا كذاك البرلماني المحترم الجليل الذي انصفنا بكلمة حق تاريخية لا تنسى نهائيا وتعود الى سنة 1887 ، ماذا يقول عنها السيد المحترم واين كان آنذاك .
    وكيف دخل الوزارة عن طريق الاستوزار ، حيث يتبين من كلامه غير عادلا وغير منصف نهائيا ضاربا عرض الحائط الشفافية والديمقراطية وتكافأ الفرص وحرية الاختيار في دستور المملكة المغربية الشريفة ادام عزها .
    حيث نناشد كل من له صلة او صفة خاصة بهذا الموقع الجميل والجميل جدا التعبير بكامل حريته لكوننا نحن المغاربة احرارا في اختياراتنا وهذا قول مولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله كما حفظ به الذكر الحكيم.
    ختاما لقولنا هذا نعتذر منكم ايها الكتاب والكاتبات العموميين المحترمين والمحترمات باننا نستنكر استنكارا شديدا وشديدا جدا ونلح الحاحا على كل من له نفس قوية وغيور عن وطنه الحنون ان يناضل من اجله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ودمنا ودمتم في خدمة الوطن والملك والراية المغربية حفظها الله .

    ردحذف

  6. صباح يوم الخميس
    استضافت اداعة ولاية وجدة كل من
    الاستاد محيو نور الدين رئيس الهيئة
    والاستاد يحيى الطاهري كاتبها العام
    والاستادة جميلة عثمان العضوة المكلفة بوثائق المكتب الادارية
    واجرت معهم حوار تناولت فيه الاكراهات التي يتعرض له المهنيين
    واستفسرت معهم ايضا عن مضمون جدول الاعمال المدرج في
    المؤتمر الوطني التواصلي المزمع انعقاده بالولاية يوم السبت 05 ....10 .....2013
    و الاحد 06...10...2013 بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات مقر الهيئة الرسمي
    وبشرتهم انه سيتم المصادقة على المسودة الخاصة بوكلاء الاعمال لتنظيم
    المهنة بقبة البرلمان في الجمعة التي تعقب المؤتمر الوطني التواصلي
    فالف مبروك لكل المهنيين والمهنيات على هدا الانجاز التاريخي
    وهدا ان دل على شيء فانه يدل على بشارة خير قد تزامنت مع دعوة
    الهيئة الجهوية لوكلاء الاعمال والكتاب العموميين بولاية وجدة
    ونتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله
    عن المكتب

    ردحذف

أضف تعليقا