لقد حذر الله من التنازع وبين أنه طريق الفشل، فقال: {وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ} صدق الله العظيم (46) سورة الأنفال.

الخميس، 4 أكتوبر 2012

بـيـان رقـــــم ـ07


الهيئة الوطنية للكتاب العموميين
محرري العقود الثابتة التاريخ
بالمغرب


بـيـان رقـــــم ـ07
  الرباط في :01/10/2012
    بدعوة من الهيئة الوطنية للكتاب العموميين محرري العقود الثابتة التاريخ بالمغرب، خرج الكتاب العمومييون والكاتبات لتمثيل أقاليمهم بالمشاركة في الوقفة الاحتجاجية الإنذارية الوطنية، أمام وزارة العدل والحريات بالرباط يومه الإثنين فاتح أكتوبر 2012، منددين بالحيف الذي طال المهنيين من جراء صدور مدونة الحقوق العينية مستنكرين الصمت المطبق الذي واجهت به وزارة العدل والحريات، مطالب المهنيين، وكذا عدم الإنصات إلى تظلمات ومذكرات الهيئة، فكيف بالاستجابة لمطالبهم. وقد توجت الوقفة الاحتجاجية بانعقاد المجلس الوطني عشية نفس اليوم  بالرباط، وعلى إثره صدر البيان التالي، والذي نسجل فيه ما يلي:
-        شكرناوتقديرنا لكافة المهنيين الذي شدوا الرحال إلى العاصمة، للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية الإنذاريةاستجابة لنداء الهيئة، ونصرة للمهنة والمهنيين.
-        عزمنا القوي والجاد الاستمرار في المعركة النضالية بخوض أشكال احتجاجية تصعيدية والتي سيتم الحسم في جدولتها أثناء أشغال المجلس الوطني في دورته الاستثنائية التي ستنعقد قريبا بمدينة العيون عاصمة الصحراء المغربية.
-        تضامننا مع المهنيين بمدينة إنزكان واستنكارنا الحيف وسوء المعاملة والتضييق الذي طالهم من قبل المحافظ بالمحافظة العقارية بإنزكان.
-        تضامننا اللامشروط مع عضو المكتب الوطني المناضل الحقوقي عبد الله مهماوي المتابع في قضية ملفقة والتي يحاكم على إثرها.
-        دعوتنا كافة المهنين للانخراط الجاد في المسلسل النضالي المقبل والذي سيحدد المجلس الوطني اشكاله، ومن تم دعوتنا كافة الإطارات والهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية العمل على مساندة ومؤازرة المهنيين في تنفيذ هذه الأشكال النضالية، والدفاع عن حقوقهم المشروعة إلى حين الحصول عليها.  

امضاء : المكتب الوطني 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليقا