لقد حذر الله من التنازع وبين أنه طريق الفشل، فقال: {وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ} صدق الله العظيم (46) سورة الأنفال.

الأحد، 31 مارس 2013

الكتاب العموميون محررو العقود الثابتة بالمغرب ينظمون وقفة احتجاجية بالرباط







 
عبداللطيف الكامل



نظمت الهيئة الوطنية للكتاب العموميين محرري العقود الثابتة بالمغرب, وقفة احتجاجية بالرباط أمام وزارة العدل والحريات، يوم الجمعة 29 مارس2013، تنديدا بتجاهل هذه الأخيرة لمطالبهم بعد إقصائهم من تحريرعقود البيع كما جاء في مدونة الحقوق العينية.
واعتبر الكتاب العموميون في شعاراتهم المرفوعة صدورهذه المدونة في ظروف غير طبيعية, لن تزيد إلا من تقزيم أداء الكتاب العموميين بعد التطاول على حقوقهم ومكتسباتهم،وصمت وزارة العدل والحريات عن ذلك،مما دفعهم إلى تأسيس إطار وطني بمدينة أكَادير،يومي 10 و11مارس2012، يدافع عن المهنة ويحدد اختصاصاتها ويحافظ على مكتسباتها.
وأكدوا أيضا أن مدونة الحقوق العينية ساهمت في الوضع المزري والكارثي الذي تعيشه المهنة والذي انعكس سلبا على العديد من المواطنين والمواطنات بربوع الوطن بعد صدورالقانون 39-08 من هذه المدونة والذي رفضته هيئة الكتاب وطالبت وزارة العدل بمراجعته.
هذا وقد تعرض الكتاب العموميون الذين يقدرعددهم أكثرمن 200 كاتب وكاتبة لمجموعة من الإستفزازات،بعد أن تم تطويقهم من قبل قوات الأمن والتي نزعت منهم مكبرات الصوت حتى لايزعجوا بأصواتهم وشعاراتهم وزارة العدل والحريات.


وللتذكير, فالهيئة الوطنية للكتاب العموميين الذين يبلغ عددهم إجمالا بالمغرب أزيد من 60 ألف كاتب وكاتبة،قد واجهت وزارة العدل والحريات في أكثرمن مناسبة من خلال تنظيم الإحتجاجات بالرباط والعيون،كان آخرها الوقفة الإحتجاجية التي نظمتها أمام وزارة العدل يوم فاتح أكتوبر2012،احتجاجا على تجاهل وزيرالعدل مطالب هذه الفئة وعجزه عن مواجهة ومراجعة القانون 39-08 الذي أضر كثيرا بالمهنة.



نشر في الاتحاد الاشتراكي يوم 30 - 03 - 2013

هناك تعليقان (2):

  1. النضال الى الأخير و ما ضاع حق ورائه طاب ان تنصروا الله ينضركم

    ردحذف
  2. سنناضل إن شاء الله حتى بلوغ مبتغانا وبشتى أنواع الاحتجاج المشروعة ، وليعلم المهنيين المتخلفين عن الوقفة الاحتجاجية والذين ينتظرون في الظل أننا سنناضل رغم تخلفهم واختبائهم وراء الأسوار تطبيقا للقاعدة التي تقول " الحق ينتزع ولا يعطى " أخوكم حسن بوسيل من الصويرة

    ردحذف

أضف تعليقا